كيف تقوم بجدولة مقالك على ووردبريس

جدولة المقالات على ووردبريس

مصنة ووردبريس يحتوي على العديد من المميزات، بعضها معروف لدى الجميع، وبعضها خفي خاصة عند المبتدئين في استخدام منصة ووردبريس، ومن هذه المميزات التي قد لا يعرفها البعض هي إمكانية جدولة وتحديد موعد نشر المقالة. ولهذا سنشرح في هذه التدوينة طريقة جدولة منشوراتك ومقالاتك على منصة ووردبريس موضحا بالصور.

لماذا تقوم بجدولة منوشوراتك على ووردبريس؟

كما نعلم جميعا فإن هناك أوقاتا تسمى أوقات الذروة أو أوقات القمة، وهي أوقات يكون فيها عدد المستخدمين أو عدد الباحثين عن كلمة معينة كثيرا، إما لمناسبة أو شيء من هذا القبيل، وكما و معلوم فإن مشاغل الحياة قد لا تعين الإنسان على مواصلة نشر مقالاته بشكل منتظم ومنظم للظروف الخاصة والعائلية وغير ذلك، أو قد يكون زوار موقعك متعودين على دخول موقعك في وقت معين وأنت عودتهم أن يجدو الجديد في ذلك الوقت، فتحرص على المحافظة على زيارتهم وودهم بوضع المقالة في نفس الوقت لبناء الثقة بينك وبينهم، ومن جهة أخرى فقد تكون في عطلة ولا يمكنك أن تتخلى عن مدونتك الخاصة…

الحل إذن هو أن تقوم بجدولة منشوراتك ومقالاتك على وردبريس لتتجاوز مثل هذه المشاكل، وتعينك على البقاء في الصدارة وضرب عصفورين بحجر واحد، بقي أمر واحد فقط وهو أن تقوم بتوفير عدد من المقالات، بعدها تقوم بجدولتها لتنشر كل يوم مقالة لمدة أسبوع مثلا… ودعونا الآن نشرح الطريقة.

كيف يمكنك جدولة نشر مقال في وورد؟

أولا: بعد الانتهاء من كتابة المقال، وقبل أن تقوم بالضغط على نشر تجد في الجانب كلمة تحرير، قم بالضغط عليها:

جدولة منشورات وردبريس1

ثانيا:  بعدها قم بتحديد يوم النشر والساعة التي تريد أن يتم نشر المقالة فيها، ثم اضغط على موافق كما في الصورة التالية:

جدولة منشورات وردبريس2

ثالثا: بعد ذلك لم يتبقى لك إلا أن تقوم بالضغط على زر نشر، والمقالة لن تنشر إلا في اليوم والوقت الذي قمت أنت بتحديده:

جدولة منشورات وردبريس3

جدولة المنشورات والمقالات على WordPress تساهم كما أشرنا سابقا إلى بناء ثقة قوية بينك وبين زوار موقعك، وتضفي على الموقع التزاما بالوقت مما يدل على جدية المدير، ومن جهة أخرى فأنت تضرب عصفورين بحجر واحد كما يقول المثل العربي.

نلتقي في شرح آخر إن شاء الله حول منصة ووردبريس، وستكون الشروحات مفيدة جدا، خاصة للمبتدئين في استخدام هذه المنصة.. ويمكنكم طرح استفساراتك وإشكالاتكم هنا وسنجيب عليها إن شاء الله متى سنحت الفرصة بذلك..