نصف مليار مستخدم شهرياً لتطبيق فيس بوك مسنجر

وأخيراً كشف موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك عن عدد المستخدمين النشطين شهرياً لتطبيق فيس بوك مسنجر، حيث أعلن فيس بوك اليوم عن وصول عدد مستخدمي التطبيق على الهواتف الذكية لنصف مليار مستخدم نشط شهرياً.

ولم تكشف الشركة عن حجم التنزيلات الخاصة بالتطبيق على كل من منصات التشغيل المختلفة مثل آي أو أس وأندرويد وويندوز فون، كما لم تعلن فيس بوك عن أي مزايا جديدة قد تتضمنها أي تحديثات قريبة للتطبيق، واكتفت بالقول بأنها ستواصل تطوير وتحديث التطبيق بشكل دائم.

جدير بالذكر أن فيس بوك قام بإزالة خدمة التراسل الفوري من التطبيق الرئيسي له على الهواتف الذكية، الأمر الذي أدى إلى استياء ملايين المستخدمين حول العالم، كما قامت الشركة قبل فترة باتخاذ عدة خطوات لإجبار المستخدمين على تنزيل تطبيق فيس بوك مسنجر بشكل مستقل على الهواتف الذكية

وحول الضجة التي تم إثارتها نتيجة ذلك، اضطر مؤسس الموقع مارك زوكربيرج توضيح الأسباب التي دعت فيس بوك على اتخاذ هذا الإجراء، حيث قال بأن الشركة تسعى لتقديم تجربة أفضل للمستخدمين وأننا فعلنا ما نعتقد أنه صواباً، وأضاف مارك بأن تطبيق فيس بوك مسنجر يتيح للشركة التركيز على تقديم ميزات دردشة أفضل وبشكل منفصل عبر التطبيق.

ويبدو أن إعلان فيس بوك اليوم عن عدد مستخدمي التطبيق جاء ليثبت أن فيس بوك مسنجر يمتلك شعبية هائلة رغم كل الانتقادات التي أثيرت حوله خلال الفترة الماضية.

facebook

facebook