شاهد إجابات مارك زوكربيرج على أسئلة الجمهور

بعد مرور حوالي أسبوع على إعلان شبكة التواصل الاجتماعي فيس بوك عن إمكانية طرح الأسئلة على الرئيس التنفيذي للشركة مارك زوكربيرج وذلك من خلال صفحة خاصة بهذا الحدث، قام الموقع اليوم بنشر فيديو لمارك زوكربيرج يتضمن إجابات على بعض الأسئلة التي تم التصويت عليها بشكل كبير.

ومن أهم الأسئلة التي أثارت الجدل ” لماذا تجبرنا على تثبيت فيس بوك مسنجر”؟ وأجاب مارك على السؤال بطريقة لم تكن مقنعة للكثيرين، حيث قال أعلم تماماً بأن الطلب من جميع المستخدمين بتثبيت التطبيق هو مسألة كبيرة لكننا نعتقد أنها تجربة أفضل للمستخدم.

وحول سؤال يتعلق بنسبة الوصول الضعيفة في الصفحات العامة أجاب مارك بأن هناك أمرين الأول كلما كان هناك محتوى متزايد من أصدقائك تكون المنافسة أصعب، وفيس بوك يعمل بخوارزمية لعرض المحتوى الأنسب للمستخدم، أما الأمر الثاني هو أن هدف فيس بوك بناء صفحة مثالية للمستخدمين عبر الموقع، لذلك الموقع يريد تخصيص ما يراه المستخدم بالإضافة إلى التركيز على نشر محتوى جيد يقنع المستخدمين.

وفيما يتعلق برغبة فيس بوك بالدخول في صناعة الهواتف المحمولة، قال مارك بأنه لا رغبة لشركة فيس بوك حالياً للمنافسة في هذه الصناعة وأن كل تركيزها حالياً هو توفير الإنترنت للعديد من المناطق الجغرافية في العالم والتي لا تتوفر فيها خدمة الإنترنت حيث يوجد 4.5 مليار إنسان حول العالم لا يوجد لديهم اتصال بالإنترنت.

facebook

facebook