شركة Xiaomi الصينية تسعى لرفع تمويلها إلى 40 مليار دولار

يبدو أن الصعود المذهل لشركة شيومي الصينية بات يلفت الأنظار لها بشكل زائد عن الحد، حيث ذكر تقرير صادر عن مجلة فوربس الشهيرة أن شركة شيومي تسعى حالياً لجولة تمويلية جديدة قد تصل إلى 40 مليار دولار، الأمر الذي سيجعل الشركة كواحدة من أكبر الشركات قيمة في العالم.

وبحسب فوربس فإن الشركة ستنجح ربما في جلب تمويل أكبر من ذلك خلال 3-5 سنوات المقبلة قد يصل إلى 80 مليار دولار، خصوصاً مع النجاح المبهر الذي حققته خلال الفترة الماضية ، حيث تعد الشركة ثالث أكبر مصنع للهواتف الذكية في العالم بعد آبل وسامسونج، كما تعد الشركة التي يطلق عليها البعض آبل الصينية أكبر مصنع للهواتف الذكية داخل الصين.

وفيما لو نجحت شركة شيومي في مسعاها فإنها بذلك ستتفوق من حيث القيمة المالية على العديد من الشركات الكبرى مثل سوني ولينوفو حيث تبلغ قيمتهم السوقية 19.5 مليار دولار و15.6 مليار دولار على الترتيب.

واستطاعت الشركة خلال فترة قصيرة جداً من المنافسة بقوة داخل سوق الهواتف الذكية خصوصاً ضمن فئة الهواتف متوسطة السعر، حيث أثر النمو المتزايد لشيومي على أرباح شركة سامسونج التي بدأت بالتراجع خلال الفترة الماضية.

جدير بالذكر أن شركة شيومي حققت مبيعات بقيمة 5.3 مليار دولار خلال النصف الأول من العام 2014، وذلك بنسبة نمو 150% عن العام الماضي.

Xiaomi

Xiaomi